×

الهيئة العامة لاستاد القاهرة الرياضى

عن الإستاد

يعتبر ستاد القاهرة الدولي هو الأول من نوعه ذو المعايير الأوليمبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويقع في منطقة مدينة نصر شمال شرق القاهرة قام بتصميمه المهندس المعماري الألماني "فيرنر مارش"وهو نفس المهندس الذي قام بتصميم الاستاد الأولمبي في برلين الذي استضاف دورة الالعاب الأولمبية في سنة 1936، وقد اكتمل بناؤه عام 1960 وافتتحه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في احتفالات ثورة ي ...

تابعنا

مجمع الاسكواش

قام بتصميمه "المركز المعمارى" المهندس مجد مسرة ، وقامت شركة (خليل بدره) بتنفيذ فعلى مساحة تبلغ حوالى 3250م2 ويتكون من 3 مداخل (الرئيسى وهو الجهة القبلية،والمدخلين الغربى والبحرى) ويتوسط المدخل الرئيسى نافورة، ويقع على جانبه الأيمنحجرة لاستقبال زائرى المجمع وبداخله فناء داخلى كبير تلتف حوله الملاعب الأربعة- إضافة إلى مساحة من المسطحات الخضراء تبلغ ثلاث أفدنة بها بيارق لأعلام الدول المشاركةفى البطولات وأعلام الإتحادين الدولى والمصرى للاسكواش وأعلام الفرق المشاركة،إضافة إلى أعلام الزينة.

تم افتتاحه لتقام عليه بطولة العالم العاشرة للاسكواش راكتس للرجال فى الفترة من 18 نوفمبر – 4 ديسمبر 1985 وليستمر فى استقبال العديد من البطولات الدولية والمحلية، وبعض مراحل البطولات الدولية مثال بطولات الأهرام الدولية وغيرها.

المجمع يشمل ملعباً رئيسياً و(أربعة ) ملاعب للتدريب

الملعب الرئيسى: يقع فى الجانب الأيمن للمدخل الرئيسى، وهو يتسع- بعد تطويره- لعدد 700 مشاهد وله ثلاثة حوائط زجاجية ومزود بلوحتان نتائج الكترونية ويستخدم فى المباريات المحلية والتدريبات ويخدمه تكييف مركزى، كما توجد به أماكن مخصصة للإعلانات بالحائط الأمامى للملعب الرئيسى.

يخدم المجمع عدد 2 ساحة انتظار للسيارات تسعان لحوالى 80 سيارة لكبار الزوار وجمهور المشاهدين.

يحتوى المجمع على مركز صحفى مجهز بكافة وسائل الاتصال، ولعقد اللقاءات والندوات.

تتوافر بالمجمع كافة المرافق لخدمة اللاعبين والزوار والجمهور ، من غرف لتغيير الملابس، والحمامات، ودورات المياه، والبوفيهات.

المجمع مزود بصالة جمنيزيوم، وساونا

صور مجمع الاسكواش

فيديوهات مجمع الاسكواش

×